X إغلاق
X إغلاق
الاكثر قراءة
الأكثر قراءة
facebook
facebook
دردشة الموقع
اخبار سريعة
ارسل لنا راديو ستار 2000 البث الحي Live TV

الشرطة تتوجه للجمهور في قرى الجولان بعدة أمور هامة وبيان بخصوص النشاط الشرطي على مدار الاسبوع الماضي

تاريخ النشر :13-02-2017 - 17:22
الكاتب :سمير السيد احمد
المحرر :سمير السيد احمد
الشرطة  تتوجه للجمهور في قرى الجولان بعدة أمور هامة وبيان بخصوص النشاط الشرطي على مدار الاسبوع الماضي
 
بعد توجه عدد من اهالي القرى الاربعة لمركز الشرطة في مسعدة بخصوص قيادة التراكتورونيم من قبل البعض بشكل مناف لأخلاق واداب السير وبشكل عشوائي ومزعج , قررت الشرطة فرض اقصى العقوبات على المخالفين  حيث ستقوم الشرطة بمصادرة الآليات وسحب الرخص بالاضافة للمخالفات المادية والتقديم للمحاكمة ... لهذا تتوجه الشرطة الى أولياء الامور بمراقبة ابنائهم والتشديد على احترام القانون واحترام حريات الاخرين وعدم ازعاجهم وذلك من منطلق الحفاظ على الامن الشخصي والعام لكل فرد بهذا المجتمع
 
تقرير عام عن نشاطات الشرطة في قرى الجولان للاسبوع الماضي :
 
أسبوع الانترت الآمن:
من احدى اكبر السلبيات لزمن التكنولوجيا   في حياتنا اليومية هي قضية سوء التعاطي مع الانترنت والخطورة الناجمة عن التواصل الغير مسؤول من قبل ابنائنا مع الغرباء وتبادل الصور الشخصية وملفات الفيديو وغيرها عبر الوتس اب والفايبر وغيرها من التطبيقات , هذه الامور بحثاها الضابطين " أفي بن شنان " و " سامي حمود " مع الطلاب بالاشتراك مع الادارات بكافة المدارس بقرى الجولان الاربعة حيث ناقشا كافة هذه المخاطر وطرق الوقاية منها .
 
قضايا السير والمخالفات :
قامت الشرطة الاسبوع الماضي بأعتقال 6 مواطنين من بينهم شابة وذلك بسبب القيادة بدون رخصة  حيث ستقدم الشرطة جميعهم للمثول امام القضاء وكما قامت بمصادرة سياراتهم لمدة شهر وفرضت عليهم  دفع كافة تكاليف الحجز والنقل .
 
قضية التراكتورونيم :
قامت الشرطة الاسبوع الفائت بإلقاء القبض على 7 شبان  منهم 5 قدموا للمحاكمة واثنان تم تحذيرهم للمرة الاولى  حيث وثقت الشرطة هذه المخالفات بالصور .
 
قضية التكتك " الكلنوعيت "
عمدت الشرطة منذ فترة وجيزة على توعية الجمهور بخصوص قيادة هذا النوع من المركبات والتي انتشرت بشكل كبير في كافة القرى , فالقانون لايسمح بقيادتها دون رخصة كما انها لا تصلح للطرقات والشوارع العامة وانما خصصت للمصانع وغيرها .
القانون لا يسمح بسير هذه العربات على الشارع وهي غير مؤهلة لذلك كما وفي حال استعملت في الاماكن المخصصة لها فهذا لا ينفي تأمينها وكل من يقودها يحتاج رخصة قيادة .
 
لهذا ستقوم الشرطةبالتعامل مع هذا الموضوع وفق القانون اللازم وستصادر هذه المركبات اذا ما ضبطت على الشارع بدون رخصة قيادة وتأمين كما ستصادر  وستحرر المخالفات بحق سائقها .
 
حوادث السير :
منذ بداية العام وقعت عدة حوادث قاتلة وخطيرة لهذا تناشد الشرطة كافة افراد المجتمع بتوخي الحذر اثناء القيادة واحترام القانون لمنع تكرار هذه الحوادث مستقبلا .
 
الشرطة الجماهيرية في هضبة الجولان
أفي بن شنان                                                   سامي حمود
0505069216                                                0505069065      
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
1
الكلاب المتشرده
شو بالنسبي للكلاب المنتشره بالشوارع وللكلاب الخطره الموجوده بالبيوت ما بعاقب عليها القانون ؟؟ او ما بتقدر الشرطه التدخل للحد من انتشار هذه الظاهره ؟؟
رد
لبنى - 14/02/2017